--------------------------------------------------------------------
رسولنا

المقداد بن عمرو أول فرسان الإسلام

  تحدث عنه أصحابه ورفاقه فقالوا:" أول من عدا به فرسه في سبيل الله، المقداد بن الأسود..والمقداد بن الأسود، هو بطلنا هذا المقداد بن ع...

23 مارس 2012 / التعليقات0 / اقرأ المزيد »
أهم أخبار

كي نخلص منهم

  قصة الاسلام /قبسات أون لاينمشاعر في ميادين التحرير متأججة. لقد خُدع الثائرون؛ لأنهم ظنوا أن ثورتهم ستنتج نظامًا سياسيًّا يعبر ع...

27 نوفمبر 2011 / التعليقات0 / اقرأ المزيد »

إحراق مصر

إنهم يحرقون مصر من أجل ألا يصل الإسلاميون إلى سدة الحكم فيها.. هذه خلاصة المشهد وقراءته الأولية دون الدخول كثيرًا في التفاصيل؛ فما ي...

27 نوفمبر 2011 / التعليقات0 / اقرأ المزيد »

تلميح برفع التعليق ودمشق تدعو لقمة طارئة

قصة الإسلام - قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إن الجامعة العربية يمكن أن ترفع تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية قبل السادس عشر م...

14 نوفمبر 2011 / التعليقات0 / اقرأ المزيد »

وثيقة السلمي .. ووعد بلفور !!

وعد بلفور المشئوم الذي بموجبه أعطى "من لا يملك من لا يستحق"، أعطت الملكة والحكومة البريطانية وعدًا بإنشاء وطن قومي لليهود والصهيونية العالم...

14 نوفمبر 2011 / التعليقات0 / اقرأ المزيد »

المشاركات الشائعة

زوار المدونة

الأحكـام الشرعية.. بين الثبات والمرونـة

الدكتور منير جمعة أستاذ بجامعة أم القرى  يشكل التوازن بين الثوابت والمتغ...

21 يناير 2011 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

قصة المسلم الشرير مورو مالو !!

شريف عبد العزيز/قبسات أون لاين قد تكون تلك القصة مجهولة لكثير من المسلمين الآن لكنها تعبر وبجلاء عن النفسية الغربية عمومًا، والأوربي...

04 نوفمبر 2010 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

أدب الحديث

موقع قصة الإسلام من أَجَلِّ نِعَمِ الله على الإنسان نعمة البيان، قال U: {الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الإِنْسَانَ (3) عَل...

27 أغسطس 2010 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

نجم الدين أربكان.. صانع أسس تركيا الحضارية

عبد الباقي خليفة (نجم الدين أربكان رحمه الله: فلسطين ليست للفلسطينيين وحدهم ولا للعرب وحدهم، وإنما للمسلمين جميعًا) شيع ملايين ال...

03 مارس 2011 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

القضية الفلسطينية

موعدنا الجنة بإذن الله

منال المغربي/قبسات أون لاين "كلُّ شيء يبدأ صغيرًا ثم يَكبُر إلا المصيبة؛ فإنَّها تأتي كبيرةً ثم تصغُر".هذه المقولة كانتْ تُردِّدها أ...

14 نوفمبر 2010 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

وعى الأمة بأهمية قضية فلسطين

قد يلجأ كثير من الناس إلى التغافل عن القضايا التى تبدو صعبة . وقد يلجئون إلى تأجيل المهام الصعبة ، وقد يفضل البعض إنجاز المهام الخاصة...

05 نوفمبر 2010 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

فلسطين فى وجدان الأمة و عقيدتها

تمثل فلسطين علامة لحيوية الأمة أو ضعفها ؛ هى فى حيازة الأمة مادامت الأمة قوية ، فإذا ضعفت سلبت منها هذه القطعة الغالية، وهى أرض الجهاد ، ...

05 نوفمبر 2010 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

عباس يعلن استعداده للتنازل عن الثوابت الفلسطينية

قصة الإسلام -قبسات أون لاين أعرب رئيس الفلسطيني (المنتهية ولايته) محمود عباس عن استعداده للتنازل عن الثوابت الفلسطينية التاريخية، وإ...

19 أكتوبر 2010 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

حوارات

الحركة الإسلامية.. وحصار الخطاب الوسطي

د. رفيق حبيب   من بين المشكلات التي تواجه الحركات الإسلامية، هي أن خطابها تراقبه الدول الغربية والأنظمة الحاكمة والنخب العلماني...

03 فبراير 2011 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

"الدولة الدينية".. تشويه علماني للحركة الإسلامية

د. رفيق حبيب    مصطلح الدولة الدينية تمت صياغته لإخافة الناس من ...

03 فبراير 2011 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

موقع السياسة في مشروع الحركة الإسلامية المعاصرة (2)

د. رفيق حبيب    تدور الكثير من المعارك حول علاقة الدين بالدولة...

03 فبراير 2011 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

المشروع الإسلامي..حصار الغايات وضرب الشعارات(1)

د. رفيق حبيب تحت عنوان المشروع الإسلامي، تقف رؤية ترى أن نهضة الأمة ال...

03 فبراير 2011 / 0 التعليقات / اقرأ المزيد »

الفتوحات الإسلامية

  • إعادة فتح الإسكندريه

    إعادة فتح الإسكندرية (25 هـ/ 645 م) لم يكد عبد الله بن سعد بن أبي سرح يستقر في ولاية مصر حتى غدر الروم فيها، وكتب الروم من أهل الإسكندرية ...

  • مصر في عهد عمرو بن العاص

    الجوانب الحضاريةمشاركة مصر في كشف الضر الذي نزل بالجزيرة العربية (عام الرمادة) عند التحدث عن عام الرمادة في عهد عمر، لا بد من الإش...

  • أثر الفتح الإسلامي على أوضاع الأقباط

    الأثر الدينيأثر الفتح الإسلامي على أوضاع الأقباطتعرض الأقباط في مصر قبل الفتح الإسلامي لاضطهادٍ قاسٍ على أيدي البيزنطيين، ومن ثَمَّ رأوا ف...

  • أوضاع مصر الإدارية والاقتصادية والثقافية بعد الفتح

    الأوضاع الإدارية 1- لم يغير المسلمون النظام الإداري المعمول به في مصر قبل الفتح، سواءٌ على المستوى المركزي لإدارة الولاية أم على المستو...

المتابعون

إحصائية المدونة

عدد المواضيع : 563
عدد التعليقات : 25

إقرأ أيضا

|

لا غافرإلاه

عندما تغرب الشمس ويقفر الطريق ونفقد الرفيق ويشتد فينا الحريق حيث لا ماء لا بريق عندما يضيع المرء فى بحر من الأوهام وتتبعثر الأحلام وتتعثر الأقدام وتفشل فى وصفها الأقلام يخمد القلب وتكن ُّ الجفون وتبكى العيون وتتوقف العقول حينها إما منية وإما أرض الجنون . يقف شاخص العينين ينظر من ثقب عينيه وأمامه شاطىء الأوهام إلى ما وراء التلال يسأل الرياح لم يا صديقى إقفر الطريق وأين البسمة مع الرفيق!!
يضحك الرجل ضحكة تملؤها الدموع ويقول للأرنب : نحن حيارى تائهون وهذه الصحراء تسكنها النياب والسنون وإن أكلتك هل تسد جوعى سنين فإن مددت عمرى ستزيد معه الأنين ؟ سنموت سويا وتدفننا رمال الأرض وتنسانا السنين ؟ يقول الأرنب : كلنى عسى يأتيك من يأويك أو تلقى أنت فرجا أو بابا فى طريق كلنى فأنا أذنبت وتلك الرمال ستشهد وعصيت ربى وما أطعته واليوم جائنى يوم الحساب فأعذب فخرجت من بيتى كى أذنب وأعصى فزجت بى الدنيا إلى رؤياك وإلى جزاء ما فعلت إلى الموت بين رمال التيه والنسيان فكلنى فأنت أحق منى أن تعيش فكيف أحيا بذنب بعد الموت يعذبنى هذا جزائى ورب العرش يرحمنى . يبكى الرجل وتنزف عيناه ويقول : أبكيتنى وقولك الحق أذنبت كما أذنبت ولا أحدا يغفر إلا الذى خلق أذنبت وعصيته والناس تأبى ليا الغفران وبت أدعو ربى بأن يبقى ليا دينى وأن يغفر لى الذنب ويهدى الناس يهدينى حتى غوانى الشيطان وعدت للعصيان فأتيت ربى مستغفرا ثم عصيته والآن رمت بى الذنوب إلى أن أراك . الناس أعيتها حب الفراق وكره الوفاق وقلة الغفران من أذنب نفارقه وإن عاد وإن تاب لم تقبل منه عودة ولا تشفع له توبة ولا تسمع له كلمة ولا يرى منا بسمة ولا يلقى منا إلا نظرة . والآن ليس منا من لا يذنب وليس منهم من يغفر وهذا مثوانا وغدا سنعرف مثواهم وسر معى علنا نلقى الطريق فنبحث عن رفيق يغفر ويسامح وصدره لا يضيق أو نلقى الله فى هذا الفضاء الطليق . ونكون يوما ذكريات أو بقايا من رفات . هيا نحيا ما تبقى فى صلاة فى ثبات عل بعد الموت تشفع فينا هذه الصلاة؟ .
 وأين الشعلة والبريق ؟ تشتد الرياح وتزداد الأمواج ولا مجيب ولا حبيب ولا ربيب . فالكون يبدو فى سكون وقلبه ينبض فى شجون .ينظر إلى البحر ويسأله أى سفينة ترسلها لى أى سفينة ستقلنى إلى شطآن الحياة فليتها سفينة نوح أو عصى موسى أو حوت يونس أم ستقلنى جبال ابن نوح فتعصف بى الأمواج فى جزر العذاب ومجرات الهلاك . فينظر إلى البحر ويعد الأمواج ويرصد تيار الهواء ومصير الماء ومنبع اللأواء . وفجأة يبدو فى أفق الخيال أرنبا يلهث يعبث بالنظرات ولكنه أين يذهب فى هذا الكون البهيم وهذا الظلام الحزين فيتقابلا وتتوحد الشعور والإحساس كلاهما يطويه هم كلاهما يقتله كرب أيا كانت الفروق بين الهموم والكروب عند التلاقى لا يبدو إلا العناق حتى وفى أوقات الضياع . يسأل الأرنب ذاك التائه : من الذى أهواك فى هذا الهلاك ؟ فرد عليه قائلا : أهوانى من أهواك ورأيتنى كما عينى تراك ضللنا سويا درب الطريق وصرنا فرادى وأنت الصديق ؟ يهز الأرنب رأسه مستهزءا ويقول : أنا الصديق لذا ستأكلنى أنا الرفيق وبعد قليل ستذبحنى

قبسات من أنوار وأقلام العلماء والكتاب قبسات أون لاين حيث الإعلام الهادف قبسات أون لاين 12:54 ص .

0 التعليقات "لا غافرإلاه"

شاركنا برأيك ولا تحرمنا من قلمك

الأرشيف