--------------------------------------------------------------------

المشاركات الشائعة

زوار المدونة

أحدث التعليقات

المتابعون

إحصائية المدونة

تعلقات القراء

إقرأ أيضا

|

* القبيسيات ما بين الكفر والضلال

لي صاحب عرض علي الزواج من قبيسية فخجلت أن أسأله ما معنى القبيسية :
نشأتها ونفوذها:
.. بشكل خاص في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين والكويت ودول الخليج، ووصلن إلى كندا وأمريكا!!
"للأسف إلى هذا وصل انتشارهم فالنهج الضال أسرع انتشاراً من النهج السليم القائم على الفطرة الإسلامية الهادي إلى سبيل الله عز وجل "
لأن مثل هذا نهج بكل تأكيد مدعوم من قوى الغرب لمنع انتشار الإسلام كأمريكا واليهود "
وتنسب إلى منيرة القبيسي "" هدانا وهداها الله للحق والصراط المستقيم "" وهي امرأة سورية تعيش حالياً في إحدى الحارات القديمة في العاصمة دمشق، وتبلغ من العمر 75 عاماً ,وتلقب بالأنسة!! وقد تفرقت تلميذات منيرة القبيسي في بلاد الشام ودول الخليج، واستطعن تأسيس جماعات أطلق عليهاالطبّاعيات في الأردن نسبة الى فادية الطباع " نسأل الله الهداية للجميع "
والسّحَريات في لبنان نسبة الى سحر حلبى, وأميرة جبريل ,وسعاد ميبر " من واجبنا كمسلمين الدعاء لهم بالهداية "
وبنات البيادر جمعية بيادر السلام في الكويت " اللهم اهدنا فيمن هديت "
ووجدت هذه الحركة رعاية خاصة مادية ومعنوية. كما استطعن إنشاء الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية والتربوية، وتحقيق انتشار لافت بين الأوساط النسائية وخاصة الغنية منهم ، تشرف «القبيسيات» على تدريس مئات الآلاف من التلاميذ منذ نعومة أظافرهم وبطريقة محافظة تلازمهم في المراحل اللاحقة عبر الدروس أو المساجد، وصولاً إلى رعايتهم عبر المساعدات الخيرية والأهلية وتقديم بعض الخدمات الطبية في مستشفى «سلامة» الواقع خلف السفارة الأميركية والتابع لهن بلغ عدد «اتباعها» اكثر من 75 ألف فتاة، كحد أدنى، وفق ما أجمعت عليه تقديرات متابعين وشيوخ. ،(صحيفة الحياة اللندنية - يومية - 3 أيار/ مايو 2006) ) وسمحت السلطات السورية أخيراً للداعيات التابعات لـ «الآنسة» منيرة القبيسي، اللواتي يلقبن بـ «القبيسيات»، بإعطاء دروس دورية في عدد من المساجد في دمشق .
نشأة منيرة القبيسي :
من تلميذات الشيخ أحمد كفتار وتربت في كنفه، " في بداية حياتها الدعوية ما ترك الأثر المحمود الذي طالما دعا إليه الشيخ من الحوار والاعتدال والوسطية إلا أنها استقلت عن الشيخ بحركة نسائية واعية مهمتها التثقيف الديني والوعي الاجتماعي"." أي وسطية يدعون وأي نهج ينتهجون وأي علم عندهم "
اللباس :
إنهن يرتدين الحجاب الكحلي لتمييزهن عن غيرهن.
وغطاء الوجه ليس إجباريا.
ليس هناك إجبار على ذلك إلى أن يصير ثبات ديني عند الفتاة .
" وما قبل ذلك ليس لديها دين أم أنها عاصية لله عز وجل أم أنها منافقة أم كافرة
أم أنها حديثة إيمان أم ماذا " ؟ " وكيف تجعلون هذه الفئات بينكم أما خشيت على باقي ضلالكم !!!
بعدها ممكن أن تلبس المنديل إذا شاءت .
وأيضاً يلبسن البالطو القصير وهذا من شعارهنّ,وهذا اللبس يلزم به الصغار والكبار؟؟
" وهذا الدين الذي دعا إليه أشرف الخلق أجمعين قدوتنا محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، وهو لبس البالطو القصير " ، أي أنتم من أحاديث الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم !!!
إن كان هذا شعارهم وهذا رداؤهم فوا أسفاه على هذه دعوة !!!!!
من عقائدهن القول بالحلول ووحدة الوجود :
وتعظيم أئمة الصوفية القائلين بهذا القول كابن عربي والحلاج . *ومن كلام الآنسة الكبيرة " منيرة " : فقد عرف الحلاج الله حتى ذاب في حبه ، كان يخفي في ملابسه قال : " مافي الجبة إلا الله " . وكذلك الشيخ محي الدين بن عربي لم يعد يعرف الفرق بينه وبين ذات الله حيث كان يقول : أنا من أهوى.. من أهوى أنا.. نحن روحان حللنا جسداً؟!!!
" اللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء فينا " أنصحك بالاستغفار والتوبة إلى الله عز وجل وقد بلغت من العمر ما بلغتي !!!!!
* قال أحدهم:تم إحراق كتيب " اركب معنا " للدكتور الفاضل العالم العريفي عندما قمت بتوزيعه هناك من قبل بعض المتصوفات اعتراضا على قولة ابن عربي ضال وفاجر واشهد الله على حصول هذا الموقف لي شخصياً
" أهكذا يعامل كتب العلماء ، أم هكذا هي مكانة العلماء عندكم أنسيتم أن لحومهم مسمومة أم ماذا تسمون هذا التصرف ، ونحن بفضل الله عز وجل نحترم جميع العلماء ونقدسهم شريطة أن يكونوا محبين للرسول الكريم وصحبه وزوجاته أجمعين دون تفرقة أو نبذ لبعضهم وبعيدين كل البعد عن الأمور الشركية بشتى طرقها بغض النظر عن فكره فأنتم المضلين المضللين هكذا فكيف تنشؤون طلابكم .
· زهرة منصور سمعت من سحر حلبي أنها قالت : أن الله موجود في الكعبة لذلك الناس يذهبون للحج .
" أستغفر الله العظيم الله عز وجل موجود في كل مكان وهو خالق الأكوان فأي علم تعلمون "
* الآنسة رضا ي . وهي من تلميذات سحر حلبي ومن مدرساتهن في إقليم الخروب في لبنان قالت في درس لها بعد أن سألتها إحدى الحاضرات [ الله موجود بلا مكان ] فقالت رضا ى: الله موجود في هذه الشجرة وهزت الشجرة بيدها؟؟؟
" اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا "
امرأة من بيت شجاع دخلت إلى مجلـس سحر حلبي فوجدت تلميذاتها في حالة صمت وسكون فأرادت أن تتكلم فقيل لها اسكتي الآن ينزل الوحي عليها .؟؟؟؟ نقلا من كتاب التنظيم السري الخطير منيرة القبيسى ..لأسامة السيد .
" أقسم بالله العظيم أن هذا هو الكفر بعينه ومن قالته كافرة كافرة كافرة وهذا كلامي ليس بحاجة إلى علماء ليثبتوه ، كما أنها ادعت النبوة والعياذ بالله فدمها حلال إن لم تتب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
*نوال أ . ألفت كتابًا سمته (( المتاح من الموالد والأناشيد الملاح )قولها في ص 378 عن الله وهذا من الحلول :
يـــا جـــــــــمال الـــــــموجود طــــــاب فيـــــــك الشــــــهود
ثم قولها : أنـــــت فــي مــهجتي وضــــلوعـــي التــي عشــقها غايتـــي
ثم قولها : ذاب كـــــلي علـــــيك وانتـــسابـــي إليــــــك والورى في يديــــك
ثم قولها ص 57 عن الله : وأنــــت مــــرءاة النــــظر عــــين الـــــعيان انـــــظر جـــمالي شـــاهدا فــــي كــــل إنســــان كـــالمـــاء يـــجري نــافــذا فـــي أصـــل الأغـــصان
ثم قولها ص 63 : أعــد من مشرق التوحيد نورًا يتم به اتحاد العالمــينا
ثم قولها ص 77 : ما في القلب سوى الله
ثم قولها ص 91 : أنــــت طب يا رب فينا وبلسم .
ثم قولها ص 96 : أنـــت نسخة الأكوان فيك صورة الرحمن.
ثم قولها ص 158 : مافي بقلبي غير الله .
ثم قولها ص 175 عن الله : يا ظاهرًا في كل شيء .
ثم قولها ص 348 عن الله : يا حي يا قيوم قد بهر العقول سنا بهائك . عجـــبا خفاؤك في ظــــهورك أم ظـــهورك في خــفائك
ثم قولها ص 372 : يا إلــه الــــكون يا ســـندي أنـــــت لــي بحـــــر ّ من الرغــــد يا نــــعيم الـــروح يا أمــــلي ) التنظيم النسائى الخطير لأسامة السيد).
" اللهم ارحمنا برحمة من عندك ، اللهم حرم أجسادنا على النار "
تعظيم الشيخة:
في معتقد " القبيسيات" بأن شيختـهن لا يجوز مناقشتها؟ ، وأمرها مطاع!! ، وطاعتها من طاعة الله ، وأن حبها من حب رسول الله صلى الله وسلم ؟؟،
"" للأسف وهذا دليل آخر على كفرهن وضلالهن ، فرسولنا الحبيب عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كان الجميع يناقشه مهما كانت مكانته ، ويأخذ برأي غيره إن كان على صواب " أخذ برأي سلمان الفارسي حين حفر الخندق ، أم أنت تختلفون عن قدوتنا ؟ ومن هو قدوتكم أهو مشرك نجس مثلك ؟؟
وأن المريدة : عبارة عن هيكل خلقه الله للتفاني في حب وخدمة " الآنسة " وكلما تفانت التلميذة في حب الآنسة كلما قربت من الله ، حتى تصل إلى درجة الكمال ، وإلى معـرفة الله عز وجل .. وعندها تنتقل من مرحلة العوام إلى الخواص .
** وكأن درجة الكمال بأيدي قلة من النساء اقل ما يقال عنهن متخلفات ؟؟ سبحان الله وكم يكلف الوصول إلى درجة الكمال الرجاء أنا سوري احسبيها بالليرة أم أنكم تأخذون بالدولار الأمريكي الخبيث **
ومن خلال هذه المفاهيم فهن يقمن بتقبيل يدها ويتاسبقن لشرب فضلات كاسها من الماء ، أما من ينالها شرف التوبيخ من حضرة "الآنسة الكبيرة " فقد نالت شرفاً كبيراً من الله ساقه إليها .
"استفغر العظيم أهكذا التسابق إلى شرب بقايا كأس الماء طبعاً أكيد بيطلبوا منها البصق والتف فيه
ليزداد جراثيماً وضرراً ومياكروباتاً وقس على هذا ؟ عنجد شي بضحك
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله شيء يدعو للسخرية
وفي سبيل غرس هذه المفاهيم يُطلقن بعض الشعارات مثل : "لا علم ولا وصول إلى الله من دون مربية " ويجب أن تكون العضوة كالميتة بين يدي آنستها وتكشف لها كل ما عندها حتى تستطيع أن تأخذ بيدها " ،كقولهم: ( ومن قال لشيخه : لا ؟ لم يفلح أبداً )!!!
" كيف ستواجهون ربكم يوم القيامة !!!!!!!!!!!1
ويحكى أسامة السيد فى كتابه عدة نقولات فى هذا الشأن: قال شيخ لبناني أنهن يقلن عن الآية ( ونجيناهم بسحَر )ٍ أن معناها أن الله نجاهن من الضلال بسحر أي بسحر حلبي ..
" وطبعاً هذا في تحريف للقرآن الكريم والعياذ بالله أين أنتم من عذاب الله يومها لا ينفع الندم "
• حكم زيارة الشام
تعد زيارة الشام واجباً أو لنقل حلماً لكل من يتم لها الإذن بذلك من نساء التنظيم اللاتي يدعين أن رحلة الحج والعمرة هي "رحلة كعبة المباني " ورحلة الشام هي "رحلة كعبة المعاني " هكذا ، وفي هذه الرحلة يتم مقابلة " الآنسة الكبيرة " ويتلقي الإرشاد والتوجيه منها ، ولذلك تحتال بعض نسـاء التنظيم على ولاة أمورهن للذهاب إلى " كعبة المعاني"
* من شهادة أخرى عضوة سابقة في بيادر السلام :تقول أنها ذهبت معهم إلى الشام في رحلاتهم السنوية الدائمة،و رأيت هناك جلسات الذكر الجماعي وقد حدث هناك أن رأيت الفتيات الكويتيات قد قبلن قدم الآنسة !?? فتجلس الآنسة في مقعد مرتفع، و يجلس الجميع على الأرض فتقول: أنت يا فلانة مظلمة و انت يا فلانة معتمة و أنت يا فلانة" الله موراض عنك"، و كان الجميع يأخذ كلامها بمحمل الجد و كما لو كانت تعلم الغيب و العياذ بالله.
" استغفر الله العظيم اللهم لا تحاسبنا بأفعال السفهاء منا اللهم إنهم ضلال مضللين ، وشرك أعمالهم وهم مشركين ، ومتكبرين ومسكبرين ، ونجس أعمالهم وهم كذلك اللهم اهدهم إلى سواء السبيل قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه الندم ولا الندم " اللهم إنا نبرأ إليك مما يفعل سفهاؤنا السافلين اللهم لا تعاملنا بشركهم وعاملنا برحمة من عندك "
وهذا التصرف لا ينبع إلا من كفار آثمين "
كتبهن:
(1) جماعة منيرة قبيسي كان لهنّ كتاب يتداولنه يسمى { مزامير داود } وهذا الكتاب ليس عليه اسم من ألّفه ؛ وإنما منيرة قبيسي الكافرة وجماعتها الملحدة لفقنه من مصادر شّتى وزدن فيه من عندهن مثل قولهنّ : " شيختنا معنا أينما كنّا لا تضيعنا " ؛ هذا تخلف وهذا بكلام مجانين وليس عليه اسم مطبعة من المطابع . ومنذ نحو أربع وعشرين سنة كان شاب في ذلك الوقت يدعى أحمد الرفاعي مؤذنًا بالزبداني فأهدته بنت من أهلها هذا الكتاب المسمى { مزامير داود }فاطلع عليه ووجد فيه بعض هذه الأقوال الفاسدة فردّ على هذه الأقوال وأعطاه لها لكن هي خافت أن تواجه ءانستها التي تدرسها بهذا ؛ ثم نزل إلى صاحب مكتبة الفارابي وأخبره عن الكتاب فقال له أنا أبيع هذا الكتاب لهنّ ولا يشتريه من عندي غيرهن ؛ فأعطاه أحمد الردود ليوصلها لهن . " اللهم ارحمه ان كان من الأموات واعنه في جهاد هذه الفئة إن كان من الأحياء " قال صاحب مكتبة الفارابي لأحمد الرفاعي بعد ذلك هن عملن اجتماعًا في الشام مع منيرة قبيسي واتفقن على إنكار نسبة هذا الكتاب إليهن . وقد استمرت هؤلاء النسوة في تداول هذا الكتاب بعد ذلك ويدلّ على أنه لهن كلام اللاتي كنّ مع هذه الجماعة وتركنها فإنهن حصلن على هذا الكتاب منهن ؛
" هذا هو الضلال البعيد
* وقد كانت أميرة جبريل تبيع هذا الكتاب لما كانت في الجامعة العربية في بيروت.
* وشهدت الحاجة سلمى صندوقة في الأردن أنها اشترت هذا الكتاب من مجلس فادية الطباع قبل خمس عشرة سنة .
وفي هذا الكتاب كلمات ضد عقيدة أهل السـنة والجماعة منها (كل ما تهواه موجود في ذات الله) وفيه ألفاظ باسم الاستغفار فيها هذه الكلمة ( أستغفر الله من تركي للمعصية) وفيه : ( قــل الله وحده في الـكثرة ما ترى سواه في كل كائـنة )
ومعنى هذا الكلام الأخير أن الله هو البشر والبهائم والأرض والشمس والسماء ، أي أن العالم هو الله والله هو العالم وكل هذا كفر صريح بلا شك نقلاً عن( كتاب التنظيم السرى الخطيرمنيرة قبيسى..لأسامة السيد) .
"" لا داعي للإنكار فالكتاب ولكم وأنتم خشية من الفضيحة وأنكرتم الأمر ، ولكن أين تخفونها يوم القيامة أمام الجميع ، تسلكون درب الضلال وتضلون الآلاف وتكفرون بالله وتدعون إلى الفساد وارتكاب المعاصي والآثام اليهود أحسن منكم لأننا نعرفهم على ضلال أما أنتم فادعيتم الإسلام بالظاهر ولكم الكفر في العقيدة والإلحاد في الباطن طبعاً مثل هذه الجماعات لا تدعم إلا من رأس الكفر لأن أعادئنا هكذا يريدون ديننا والعياذ بالله منكم ومن ضلالكم سينفضح أمركم وينكشف الغطاء
(2) واحدة منهن اسمها نوال أ . ألفت كتابًا سمته (( المتاح من الموالد والأناشيد الملاح )) أكدت فيه هذه المؤلفة أن ما ذكرناه من أن الكتاب المسمى (( مزامير داود )) لهن هو كذلك حيث إنها تذكر العبارات عينها الموجودة في هذا الكتاب الفاسد . وتزيد عليه أشياء تؤكد عقيدتهن الفاسدة عقيدة الحلول !!!.
( الجامع) لسميرة الزايد ان الدكتور البوطي قدم الطبعة الأولى في العام 1994
والآن منهن واحدة اسمها سمر .ع ألفت كتابًا سمته (( المدخل )) وكتابًا آخر سمته (( مجلس النور في الصلاة على الرسول )) وواحدة اسمها سميرة .ز. ألفت كتابًا سمته (( مختصر الجامع في السيرة النبوية )) وواحدة اسمها نجاح . ح . ألفت كتابًا سمته ( فقه العبادات على مذهب الحنفي )
" اللهم اهدنا فيمن هديت "
الأذكار:
و لديهن ذكر يطلق عليه الصلاة النارية ولفظه "اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً على سيدنا محمد الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ، ويستقي الغمام بوجهه الكريم ، وعلى آله وصحبه وسلم في كل لمحة ونفس عدد كل معلوم لك " . وتقرأ هذه "الصلاة النارية " بأعداد خاصة مثل (4444) مرة في أوقات خاصة قراءة جماعية أو فردية لجلب مصلحة ما أو دفع ضرر ما عن الدعوة .
وقد حدثتنى أحدى الأخوات والتى تسكن بجانب جامع النور فى دمشق حيث تتم القاء الدروس وقالت: يتم اطفاء الأنوار ويبدأ الذكر الجماعى مئات المرات والتى تصرع يحتفى بها فهذا نوع كرامة!!ويتم أيضاً ضرب الدفوف فى المسجد مع الذكر حتى أنهم أنشدوا الآذان مع الضرب بالدف
فتوى الشيخة :
الشيخة قالت في الدرس: "إن المرأة يجب ألا تنام إلى جوار الحائط لأن الحائط مذكر، وقد يستغل غفلتها ويمارس أعمالاً جنسية محرمة معها مستغلاً نومها". شو هالمصخرة هادا والله التخلف بعينوا هههههههه
فتوى اللجنة الدائمة حول القبيسات رقم (16011) وتاريخ: 18/5/1414هـ.
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده... وبعد:
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من مستفتي من الكويت والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (11-16) وتاريخ (18/5/1414).
وقد سال المستفتي سؤلاً هذا نصه:
(بشأن جماعة من النساء في الكويت يقمن بنشر الدعوة الصوفية على الطريقة النقشبندية، وهن يعملن تحت إطار رسمي " جمعية نسائية " ولكنهن يمارسن هذه الدعوة في الخفاء ويظهرن ما لا يبطن وقد حصل أن اطلعنا على كتاباتهن وبعض كتبهن واعتراف بعضهن ممن كن في هذا التنظيم . وذلك يتمثل بعضه بالآتي:
يقولون من لا شيخ له فشيخه الشيطان، ومن لم ينفعه أدب المربي لم ينفعه كتاب ولا سنة، ومن قال لشيخ لم، لم يفلح أبدا، ويقولون بالوصل بعملية الذكر الصوفي مستحضرين صورة شيختهن أثناء الذكر ويقبلون يد شيختهن والتي يطلقون عليها لقب الآنسة وهي من بلد عربي من خارج الجزيرة، ويتبركن بشرب ما تبقى في إنائها من الماء، ومن كتاباتهن لأدعية خاصة، وأني وجدتها بعد ذلك مقتبسة من كتاب اللؤلؤ والمرجان في تسخير ملوك الجان، ويقومون بتأسيس المدارس الخاص بهم لاحتواء الأطفال على طريقتهن ويعملن في مجال التدريس مما يعيطهن مجال لنشر هذه الدعوة في صفوف بنات المدارس الحكومية المتوسطة والثانوية.
وقد فارقت بعض من هؤلاء النسوة أزواجهن وطلبوا الطلاق عن طريق المحاكم عندما أمرهن هؤلاء الأزواج بالابتعاد عن هذا الطريق الضال.

السؤال:
(1) ما هو الحكم الشرعي في عقيدة هؤلاء النسوة مع إصرارهن على هذه الطريق؟
(2) هل يجوز الزواج منهن؟
(3) ما حكم عقد النكاح القائم بأحداهن الآن؟
(4) النصيحة لهن وترهيبهن من هذا الطريق. وجزاكم الله عنا كل خير.
وبعد دراسة اللجنة له أجابت:
الطرق الصوفية، ومنها النقشبندية، كلها طرق مبتدعة مخالفة للكتاب والسنة ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إياكم ومحدثات الأمر، فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة".
بل إن الطرق الصوفية لم تقتصر على كونها بدعة مع ما في البدعة من الضلال، ولكن داخلها كثير من الشرك الأكبر، وذلك بالغلو في مشائخ الطرق والاستغاثة بهم من دون الله، واعتقاد أن لهم تصرفاً في الكون، وقبول أقوالهم من غير نظر فيها، وعرضها على الكتاب والسنة.
ومن ذلك ما ورد في السؤال من قولهم: من لا شيخ له فشيخه الشيطان. ومن لم ينفعه أدب المربي لم ينفعه كتاب ولا سنة، ومن قال لشيخ لم، لم يفلح أبدا.
وهذه كلها أقوال باطلة مخالفة للكتاب والسنة، لأن الذي يقبل قوله مطلقاً بدون مناقشة ولا معارضة هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، لقول الله تعالى: (( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ))، وقوله تعالى: (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )).
أما غيره من البشر مهما بلغ من العلم، فإنه لا يقبل قوله إلا إذا وافق الكتاب والسنة، ومن زعم أن أحداً تجب طاعته بعينة مطلقاً غير رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد ارتد عن الإسلام، وذلك لقوله تعالى: (( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح بن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلهاً واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون)).
وقد فسر العلماء هذه الآية بأن معنى اتخاذهم أرباباً من دون الله:
طاعتهم في تحليل الحرام، وتحريم الحلال، كما روى ذلك في حديث عدي بن حاتم رضي الله عنه, فالواجب الحذر من الصوفية رجالاً ونساءً، ومن توليتهم التدريس والتربية، ودخولهم في الجمعيات النسائية وغيرها لئلا يفسدوا عقائد المسلمين.
والواجب على الرجل منع موليته من الدخول في تلك الجمعيات أو المدارس التي يتولاها الصوفية أو يدرسون فيها حفاظاً على عقائدهن، وحفاظاً على الأسر من التفكك وإفساد الزوجات على أزواجهن، ومن اعتنق مذهب الصوفية فقد فارق أهل السنة والجماعة، وإذا اعتقد في شيوخ الصوفية أنهم يمنحون البركة، أو ينفعون أو يضرون فيما لا يقدر عليه إلا الله من شفاء الأمراض وجلب الأرزاق، ودفع الأضرار أو أنهم تجب طاعتهم في كل ما يقولون ولو خالفوا الكتاب والسنة، من اعتقد ذلك فقد أشرك بالله الشرك الأكبر المخرج من الملة. لا تجوز موالاته ولا مناكحته لقوله تعالى: (( ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن )) إلى قوله: (( ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا )).
والمرأة التي تأثرت بالتصوف إلى حد الاعتقاد المذكور لا ينبغي التزوج بها ابتداء ولا إمساكها ممن تزوجها إلا بعد مناصحتها وتوبتها إلى الله.
والذي ننصح به النسوة المذكورات هو التوبة إلى الله والرجوع إلى الحق وترك هذا المذهب الباطل، والحذر من دعاة السوء والتمسك بمذهب أهل السنة والجماعة، وقراءة الكتب النافعة التي قام بإعدادها العلماء المستقيمون على العقيدة الصحيحة والاستماع للدروس والمحاضرات، والبرامج المفيدة التي يقوم بإعدادها العلماء المستقيمون على المنهج الصحيح. كما ننصح لهن بطاعة أزواجهن وأولياء أمورهن في المعروف.!!
لم يذكر اسم الجمعية في هذه الفتوى حفاظا على مبدا النصيحة و لكن بعد الفحص و التدقيق تبين ان هذه الجمعية النسائية هي جمعية بيادر السلام لسببين هما ان جمعية بيادر السلام فضحت نفسها و قامت بالرد على هذه الفتوى و بعد الرد قام احد الموقعين من علماء المملكة و هو الشيخ ابن منيع حفظه الله بالتصريح باسم جمعية بيادر السلام و كل هذا موجود بالصحف .
أدعو كل قبيسية وأخص بالذكر كافرتهم ومضلتهم منيرة القبيسي . إلى مناظرة علنية في أي محطة فضائية تريد وهي تقوم باختيارها على أن أحضر لها مشايخنا د . محمد العوضي " الكويت " . د . محمد المنجد . " السعودية " د . محمد العريفي . " السعودية الداعية : نبيل العوضي الكويت

وأما إن قمن بالاعتذار فهذا يدل على ضلالهن وفسقهن وفسادة عقيدتهن
أعده العبد الفقير لله
القلب الرائع
ومن أرد من إحداهن المضلات أن يناقش مع علمائنا
فرقمي تحت خدمت منتداكم بشرط حسن النية والصدق في المعاملة

قبسات من أنوار وأقلام العلماء والكتاب قبسات أون لاين حيث الإعلام الهادف قبسات أون لاين 10:29 ص .

3 التعليقات "* القبيسيات ما بين الكفر والضلال"

  1. إنا لله وإنا إليه راجعون...

  2. الانصاف في الطرح خير من الهجوم والتكفير دون تاكد من مصدر كلامك يا صديقي واليك حقيقة الفبيسيات دون من موقع الشيخ العلامة الشنكيطي وبكل انصاف :
    http://www.ibnamin.com/rad_qubaisi.htm

  3. كلام غير موثق وغير مؤصل .ولا يمكن الاعتماد في النقل عن ( رجل من بيت فلان ) او أم سعيد أو أبو حسني. وقمة السخافة ما ينقله الكاتب عن فتوى الشيخة عن النوم بجوار الحائط. والحديث هنا عن جماعة من الأكاديميات المثقفات.

شاركنا برأيك ولا تحرمنا من قلمك

الأرشيف