--------------------------------------------------------------------

المشاركات الشائعة

زوار المدونة

أحدث التعليقات

المتابعون

إحصائية المدونة

تعلقات القراء

إقرأ أيضا

|

مجلس حقوق الإنسان يطلب من إسرائيل التعاون في تحقيقاته حول أسطول الحرية


  طلبت الأمم المتحدة من إسرائيل التعاون الوثيق مع فريق التحقيق الدولي حول واقعة الاعتداء على أسطول الحرية الذي وقع قبل شهرين.
وقال رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيهاساك فوانجكيتكيو اليوم الأربعاء في جنيف: "آمل أن تشارك إسرائيل بشكل فعال".
وشكل الدبلوماسي التايلاندي فريقا من الخبراء يضم ثلاثة أشخاص من المقرر أن يسافر قريبا إلى منطقة الشرق الأوسط لبحث الخروقات المحتملة لحقوق الإنسان من قبل قوات الأمن الاسرائيلية أثناء الهجوم على أسطول الحرية في الـ 31 من أيار (مايو) الماضي.
وأكد فوانجكيتكيو في الوقت نفسه:"ولكننا لا نرغب في توجيه أصابعنا (بالاتهام) لأي طرف" موضحا أن الأمر يتعلق بـ"توضيح الحقائق".
ويشمل فريق الخبراء ثلاثة أسماء وهي كارل هودسون فيليبس القاضي السابق في المحكمة الجنائية الدولية وديسموند دي سيلفا الذي ترأس الإدعاء في المحكمة الخاصة بسيراليون والتي تدعمها الأمم المتحدة بالإضافة إلى ناشطة حقوق المرأة ماري شانتي دايريام.
ومن المنتظر أن يقدم الخبراء الثلاثة تقريرهم بحلول أيلول (سبتمبر) المقبل استنادا إلى محادثاتهم مع ساسة وعسكريين وعناصر أخرى معنية في المنطقة. وكانت الولايات المتحدة والنرويج وإيطاليا قد عارضت إرسال مجموعة الخبراء للمنطقة.
وأكد فوانجكيتكيو: "من الممكن أن تصنع إسرائيل سابقة إيجابية عندما تتحدث معنا بصراحة" مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بتحليل محايد للواقعة التي قتل فيها تسعة أتراك "دون آراء مسبقة".
وأوضح الدبلوماسي أن هذه المهمة لا تتعارض مع التحقيق الذي اقترحه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

قبسات من أنوار وأقلام العلماء والكتاب قبسات أون لاين حيث الإعلام الهادف قبسات أون لاين 7:04 ص .

0 التعليقات "مجلس حقوق الإنسان يطلب من إسرائيل التعاون في تحقيقاته حول أسطول الحرية"

شاركنا برأيك ولا تحرمنا من قلمك

الأرشيف