--------------------------------------------------------------------

المشاركات الشائعة

زوار المدونة

أحدث التعليقات

المتابعون

إحصائية المدونة

تعلقات القراء

إقرأ أيضا

|

استنفار أمني بعد منشور للقاعدة يدعو لجعل سيناء إمارة إسلامية

قصة الإسلام -قبسات أون لاين
بيان تنظيم القاعدة في سيناءأعلنت كافة الأجهزة الأمنية بشمال سيناء وقوات الجيش حالة التأهب الأمني القصوى بعد توزيع بيان عند معظم مساجد المحافظة منسوب إلى تنظيم القاعدة.
وقالت مصادر أمنية انه تم إعادة انتشار قوات الجيش من جديد داخل مدن شمال سيناء، كما تم تزويد قوات الشرطة بعربات مدرعة وزيادة التسليح الخفيف لرجال الشرطة، ونشر عدد كبير من قوات مكافحة الإرهاب داخل مدينة العريش.
وأضافت أن الإجراءات الأمنية شملت أيضا الفحص الدقيق لجميع السيارات وهويات سواء القادمين إلى سيناء أو المغادرين لها عند جسر قناة السويس ، مع الاستعانة بأجهزة الكشف عن المفرقعات عند جسر قناة السويس.
ودعا البيان للمبادرة والإمارة الإسلامية بسيناء وأن يكون الدين الإسلامي هو المصدر الرئيسي للتشريع، وهاجم النظام الفاسد والقوات المسلحة التي أقرت واعترفت بالاتفاقيات السابقة مع الكيان الصهيوني.وأشار إلى نزع سلاح سيناء فى اتفاقية كامب ديفيد ومحاصرة قطاع غزة لصالح الصهاينة.
وتساءل عن دور القوات المسلحة فى إيقاف تهريب السموم إلى سيناء، كما تطرق إلى الظلم الذى يتعرض له بدو سيناء ونهب ثروات سيناء.
وتساءل أيضًا عن دور القوات المسلحة من الحصار على غزة من الجانب المصري، ومن خيرات سيناء المنهوبة وانتهى البيان الذي حمل عدد كبير من الآيات القرآنية بـ (كفانا جهل).
وحمل البيان عنوان "بيان تنظيم القاعدة بشبه جزيرة سيناء".
وعلى الأرض هاجمت مجموعة مسلحة مجهولة مستشفي العريش العام مساء أمس، و قاموا بخطف جثة فلسطيني كان قد لقي حتفه أمس متأثرا بجراحة في الهجوم الذي شنه مسلحين على قسم شرطة ثان العريش.
وقال شهود عيان من عمال المستشفى أنهم فوجئوا بنحو 6 مسلحين ملتحين يقتحمون المستشفي من الباب الخلفي وأجبروا عمال المشرحة على فتحها بقوة السلاح وخطفوا جثة فلسطيني يدعى علاء أحمد المصري ـ 18 عاما ـ ووضعوها في الصندوق الخلفي للسيارة و فروا هاربين.
والمصري واحد من بين ثلاثة فلسطينيين أصيبوا في الهجوم وكان متحفظ عليهم داخل مستشفى العريش للتحقيق.
ومن ناحيته نفى الدكتور صفوت عبد الغنى، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، علاقة الجماعة بالبيان الذى يتم توزيعه بسيناء والمتضمن دعوات لتحويل سيناء إلى إمارة إسلامية.
وأكد عبد الغنى فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع" أن البيان لم يصدر من تنظيم القاعدة بحسب ما هو مثبت فى المنشورات، إنما البيان أصدره مجموعه صغيرة لا تتعدى 4 أو 5 أشخاص، مرجعا السبب فى ذلك إلى أن مصر خالية تماما من أى مجموعات تابعة لتنظيم القاعدة أو حتى ذيول مرتبطة بها فكريا.
وأشار عبد الغنى إلى أن البيان قد يكون عملا مدبرا من العلمانيين لإثارة البلبلة والقلق والخوف من انتشار التيار الإسلامى فى مصر، وتحديدا بعد مليونية الجمعة الماضية، وهى المليونية التى تظاهر فيها ما يقترب من 2 مليون مسلم بميدان التحرير لتطبيق الشريعة الإسلامية.

قبسات من أنوار وأقلام العلماء والكتاب قبسات أون لاين حيث الإعلام الهادف قبسات أون لاين 8:53 ص .

0 التعليقات "استنفار أمني بعد منشور للقاعدة يدعو لجعل سيناء إمارة إسلامية"

شاركنا برأيك ولا تحرمنا من قلمك

الأرشيف