--------------------------------------------------------------------

المشاركات الشائعة

زوار المدونة

أحدث التعليقات

المتابعون

إحصائية المدونة

تعلقات القراء

إقرأ أيضا

|

المحجوب: المواطن المصري وحده له حق الرقابة على الانتخابات

المصريون /قبسات أون لاين
قال اللواء عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية: إن المواطن المصري وحده يحق له الرقابة على العملية الانتخابية خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدًا أن كل مرشح يكون له مندوب على كل صندوق يراقب العملية الانتخابية، ويمنع أي تجاوزات قد تضر بمصلحة مرشحه من خلال الوسائل القانونية.
ورفض المحجوب، ممثل الحزب الوطني الديمقراطي بدائرة الرمل "فئات"، قبول أي رقابة أجنبية على العمليات الانتخابية، مشددًا على أهمية الحفاظ على السيادة المصرية وعدم التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد، ومنها العمليات الانتخابية. وأشار المحجوب، في تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، إلى أن قبول بعض الدول لعملية رقابة أجنبية على الانتخابات شارك فيها مصريون لا يعد مبررًا لقبول الدولة لرقابة أجنبية على عملية الانتخابات؛ خاصة أن كثيرا من الدول ترفض الرقابة الأجنبية على عمليات الانتخابات، موضحًا أن أكبر الضمانات لتحقيق النزاهة في العملية الانتخابية هي رقابة المواطن المصري نفسه.
واعتبر المحجوب أن انتهاك السيادة المصرية خط أحمر لا يجب المساس به، مشيرًا إلى أن الدولة ترفض المساس بسيادتها على أي مستوى من المستويات، ضاربًا مثلاً برفض التنازل عن بضعة أمتار من الوطن والسعي للحصول عليه مثلما حدث في طابا عقب حرب أكتوبر عام 1973.
وعن الدورة البرلمانية المقبلة، أوضح المحجوب أنها سيكون لها دور مهم في حاضر مصر من خلال نظر العديد من مشروعات القوانين المهمة التي تصب في صالح المواطن، فضلاً عن قدرتها على التعبير عن نبض الشارع المصري بعد معركة انتخابية نزيهة وقوية بمختلف الدوائر الانتخابية.

قبسات من أنوار وأقلام العلماء والكتاب قبسات أون لاين حيث الإعلام الهادف قبسات أون لاين 6:30 ص .

0 التعليقات "المحجوب: المواطن المصري وحده له حق الرقابة على الانتخابات"

شاركنا برأيك ولا تحرمنا من قلمك

الأرشيف